Printing ISSN
الساتل للعلوم الإنسانية: 2518-539X
الساتل للعلوم التطبيقية: 2518-5969
Online ISSN
الساتل للعلوم الإنسانية: 2518-5403
الساتل للعلوم التطبيقية: 2518-5977

مجلة الساتل العلميّة المحكّمة

مجلة الساتل العلميّة المحكّمة.. مجلة علمية محكّمة تهتم بنشر البحوث والدراسات العلمية الجادة والجديدة المبتكرة في العلوم الإنسانية والتطبيقية. وتصدر في نسختين:
الإصدار الأول: العلوم......المزيد

رئيس تحرير المجلة .. وليد مفتاح زقل


بحوث العدد الحالي


تعريف أنواع البكتيريا الهوائية واللاهوائية الاختيارية الممرضة الملوثة للقسطرة البولية في المرضى بمستشفى مصراتة وقياس مدى حساسيتها للمضادات الميكروبية


تستخدم القسطرة البولية بشكل واسع للمرضى داخل المستشفيات وتعتبر عامل خطر مساهم في حدوث التهابات القناة البولية. العديد من أنواع البكتيريا الممرضة مرتبط بحدوث التهاب القناة البولية وإدخال القسطرة للجهاز البولي. هذه الدراسة تهدف لتعريف أنواع البكتيريا الممرضة الملوثة للجزء الداخلي والخارجي للقسطرة البولية وكذلك كيس البول بالإضافة إلى تحديد مدى حساسية هذه الأنواع المعرفة للمضادات الميكروبية الأكثر استخدامًا بالمستشفى. شملت هذه الدراسة واحد وخمسون مريضًا من داخل مستشفى النخبة الخاص بمدينة مصراتة (51 عينة من الجزء الداخلي للقسطرة البولية والج.


تـاريخ النشر : 2021-02-25
تـاريخ الاستلام : 2020-06-28
4

تقييم تأثير العوامل السلوكية على مستوى شفافية إفصاح معلومات التقارير المالية لأغراض ترشيد قرارات المستثمرين (دراسة ميدانية على المصارف التجارية المدرجة في سوق المال الليبي)


تهدف الدراسة إلى تقييم تأثير العوامل السلوكية على سلوك مُعدّ المعلومات المحاسبية عند عملية عرضه للتقارير المالية، ومن تم تأثير ذلك على مستوى شفافية إفصاح معلومات هذه التقارير لأغراض ترشيد قرارات المستثمرين، وللوصول إلى هذا الهدف قام الباحثان بإجراء دراسة ميدانية على المصارف التجارية المدرجة في سوق المال الليبي، وذلك من خلال تصميم قائمة الإستبيان على فئة مُعدي التقارير المالية في المصارف محل البحث والتحليل وتوزيعها، وتتضمن تلك الفئات مُعدين ينتمون إلى الإدارة العليا، ومُعدين ينتمون للإدارة الوسطى، وعليه تم جمع البيانات من خلال تلك الفئات .


تـاريخ النشر : 2021-02-28
تـاريخ الاستلام : 2020-12-27
4

إحصائيـات المجلة




عدد الإصدارات

عــدد البـحـوث

عدد التحميلات

عدد الباحثين

تـواصـل معنا


مجلة الساتل العلميّة المحكّمة
جامعة مصراتة
الإدارة العامة

627202 2 – 627203 2 / 051

al-satil@misuratau.edu.ly

مصراتة – ليبيا - ص. ب: 2478

ترحب المجلة باستفساراتكم ومقترحاتكم من خلال هذا النموذج مع مراعاة تعبئة البيانات بالشكل الصحيح ولن يتم الرد على أي رسالة بيانتها غير صحيحة