http://www.parajumpersbelgium.be https://www.parajumpersonlinesale.be http://www.canadagooseonsale.be http://www.troilus.es
http://www.parajumpersbelgium.be https://www.parajumpersonlinesale.be http://www.canadagooseonsale.be http://www.troilus.es

مكتب التعاون الدولي



3.اتخاذ كافة الإجراءات لتوقيع عقد مشروع التمبس (بناء القدرات الإدارية في الجامعات لدول الاتحاد الأوروبي ودول الجوار الأوروبي – “530485-تمبس-1-2012-1-بريطانيا-تمبس-جي بي أدجي آر”) وتنسيق حضور الاجتماع التمهيدي لانطلاق المشروع الذي عقد بمدينة الدار البيضاء بالملكة المغربية وبرعاية جامعة الحسن الثاني. يهدف هذا المشروع لدعم تحديث التعليم العالي في البلدان الواقعة في نطاق الشراكة الأوروبية ودول الجوار الأوروبي (بلدان الاتحاد الأوروبي ووسط آسيا وغرب البلقان وإقليم حوض البحر المتوسط) من خلال مشروعات التعاون بين الجامعات، ويستهدف المشروع الإجراءات التالية:

– الوقوف الفعلي على العوائق المشتركة المواجهة لإدارة الجامعات في الأقاليم الواقعة في نطاق المشروع.

– تدريب ورفع كفاءة أعضاء مختارين من الجامعات الأعضاء بالمشروع للتعرف على الطرق الإدارية الحديثة.

– إقامة مركز للتدريب على برامج الحوكمة المتميزة في كل جامعة شريكة.

1.زيارة جامعة إِيسِكْسْالتنسيق مع المجلس الثقافي البريطاني بطرابلس وإدارة الجامعات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيث تمت زيارة جامعة ايسكس (University of Essex) البريطانية. الهدف الأساسي من الزيارة كان لبحث إمكانية تأسيس برامج تعاون مشترك مع الجامعة. وأبدت الجامعة استعداداها للتعاون في العديد من البرنامج التدريبية أو لتحضير درجة الماجستير المشترك في العديد من المجالات.

2.تنسيق حضور الجامعة لورشة عمل منبثقة عن مشروع التمبس وكذلك المنتدى العربي الأوروبي بمشاركة السيد وكيل الجامعة للشؤون العلمية وممثل عن مكتب التعاون الثقافي بالجامعة. تم خلال هذه الورشة وضع آلية العمل لكافة الأعضاء المشاركين في المشروع وتحديد المجالات الرئيسية التي سوف ينطلق منها تنفيذا المشروع وكذلك توزيع مهام العمل بين الجامعات المشاركة، حيث تم اختيار جامعة مصراته للعمل ضمن فريق لإعداد التفاصيل والمقررات الأكاديمية في مجالي ضمان الجودة (Quality Assurance) وتطوير المهارات الفنية (Soft Skills) في إدارة مؤسسات التعليم العالي وذلك بالتعاون مع كل من الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم – لبنان، وجامعة الزاوية – ليبيا وتحت إشراف جامعة  سابينزا الإيطالية.

5.بالتنسيق مع السيد مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي تم تنسيق مشاركة جامعة مصراتة في المؤتمر الإقليمي حول الحوار بين الثقافات وثقافة الحوار. تم تنظيم المؤتمر بمدينة بيروت بلبنان وتحت إشراف مكتب اليونيسكو ببيروت ومكتب المنظمة الفرنكوفونية بلبنان. يهدف المؤتمر إلى تعزيز ثقافة الحوار ومحاولة تصميم برامج أكاديمية مهنية حول الحوار بحيث تلبي حاجات منطقة الشرق الأوسط.

4.تنسيق مشاركة جامعة مصراتة باليوم الوطني الثالث لبرنامج الاتحاد الأوربي للتعليم العالي بليبيا والذي أقيم بالأكاديمية الليبية بجنزور- طرابلس. يستهدف اليوم الوطني لبرنامج الاتحاد الأوربي للتعليم العالي بليبيا التعريف ببرامج الاتحاد الأوربي والفرص التي يتيحها للجامعات من أجل الإسهام في التطوير الإداري والفني والأكاديمي بالجامعات الليبية وكذلك توفير فرص تبادل أعضاء هيئة التدريس وطلبة وخريجين مع جامعات أوربية.

نشاطات أخري

الدخول في مفاوضات مع مكتب الصليب الأحمر بمصراتة للمساعدة في إنشاء ورشة بكلية التمريض لصيانة وتصنيع الأطراف الصناعية. في هذا الصدد قام مكتب التعاون الثقافي بإعداد مقترح مبدئي وتسليمه للسيد رئيس الجامعة والذي بدوره أحاله لإدارة المشروعات للإشراف على التنفيذ وتحديد الاحتياجات.

إعداد هيكلية مكتب التعاون الثقافي (الدولي) بالجامعة بناءً على توصيات السيد رئيس الجامعة واعتمادًا على مراسلة السيد مدير إدارة الجامعات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي. تمت إحالة مقترح الهيكلية للسيد رئيس الجامعة لعرضه واعتماده من قبل مجلس جامعة مصراتة.

متابعة اشتراك الجامعة باتحاد الجامعات العربية واتحاد الجامعات الإفريقية واتحاد جامعات العالم الإسلامي

بدء مفاوضات وبتنسيق مع السيد مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تأسيس برنامج لتعليم اللغة الإيطالية بالتعاون مع الملحق الثقافي الايطالي وبلدية روما.

– المشاركة في نشاطات اليوم الليبي-البريطاني للتعليم العالي برعاية المركز الثقافي البريطاني بطرابلس ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي. حيث تم تقديم عرض للتعريف بجامعة مصراتة وشرح مفصل عن الآلية التي يتم من خلالها التأسيس لبرامج تعون مشترك مع جامعات أخرى

التجهيز لإقامة يوم بجامعة مصراتة للتعريف ببرامج الاتحاد الأوروبي بصفة خاصة وكل برامج المنح والتبادل التي يمكن للخريجين والمعيدين وأعضاء هيئة التدريس الاشتراك بها وتوضيح الخطوات الأساسية لهذا البرنامج

Misurata University logo
(Visited 250 times, 1 visits today)

Comments are closed.

windows-server-2008 microsoft-product-categories windows-7-download windows-server-2008-enterprise-key purchase-server-2008-r2-enterprise-product-keys windows-server-2012-product-key versions-of-windows-server-2012 how-to-change-server-2012-product-key activation-of-windows-server-2012 windows-server-2012-r2-installation keygen-crack-adobe-dreamweaver-cs6 dreamweaver-cs6-serial acrobat-pro-extended-9 adobe-photoshop-cs6 photoshop-cs6-working-serial