info@misuratau.edu.ly

canada goose pas cher canada goose solde canada goose pas cher

مركز البحوث والاستشارات


22
     هو مؤسسة بحثية استشارية تابعة لجامعة مصراته يتولى مهمة توفير المعلومات والبيانات وتقديم الخبرة والمشورة في العديد من المجالات العلمية المتخصصة المتنوعة والمترابطة إلى المجتمع الليبي ودوائر صنع القرار حول الظواهر والأزمات والأحداث  والقضايا الإستراتيجية والتنموية والاجتماعية المحلية والإقليمية والدولية التي تمس مصلحة ليبيا من خلال العمل البحثي والاستشاري المتميز.
إن العمل بمركز البحوث والاستشارات بجامعة مصراته قد بدأ سنة 2005 بقرار من رئاسة الجامعة ثم صدر قرار التعليم العالي سنة 2007 بإنشاء مراكز للبحوث والاستشارات في جميع الجامعات الليبية.

الــــــرؤية

     أن يكون مركز البحوث والاستشارات بجامعـــة مصراتة بيت خبرة وطنـــــي واستشاري متميز في الدراسات والأبحاث العلمية والتنمــــوية والإستراتيجية التي تســـاهم في تحقـــيق تطلعات المجتمع الليبي
untitled
55
الرســـــالة
     العمل على تحقيق الجانب التطبيقي من رسالة الجامعة في تقديم خدمات بحثية واستشارات متميزة وتوفير المناخ الملائم لإنجاز البحوث والدراسات العلمية والمساهمة في تنمية المجتمع وتحقيق التقدم والرفاهية.
أهداف المركز
     يسعى مركز البحوث والاستشارات في نظام تحكمه قيم الجامعة المتمثلة في الجودة والنزاهة والمحاسبية والشفافية والمصداقية والعمل بروح الفريق إلى تحقيق الأهداف التالية:
  1. دعم البحث العلمي في الجامعة وربطه بقضايا المجتمع الليبي.
  2. تشجيع الأفكار الإبداعية للباحثين بالجامعة وتقديم الدعم اللازم لتطبيقها بما يخدم مصلحة المجتمع.
  3. تطوير المهارات البحثية ورفع كفاءاتها من خلال برامج التدريب والدورات المحلية والخارجية.
  4. تطوير كفاءة العاملين في قطاعات الخدمات والإنتاج في المجتمع الليبي من خلال إقامة دورات التدريب وورش العمل.
  5. توجيه النشاطات البحثية والاستشارية في المجالات التي تخدم المجتمع.
  6. توثيق الأحداث الراهنة وجمع المعلومات والبيانات ووضعها في خدمة المجتمع.
  7. إعداد الدراسات والبحوث و القيام باستطلاع الرأي العام والمسوحات الميدانية حول القضايا المتعلقة بالأمن المحلي والرفاه الاجتماعي و التطورات الاقتصادية والسياسية.
  8. تنظيم المؤتمرات والندوات حول القضايا السياسية والاقتصادية والأمنية المحلية والدولية التي تمس مصلحة ليبيا.
  9. دراسة القضايا والأزمات الدولية المعاصرة بالأساليب العلمية الحديثة واستشراف تداعياتها على أمن ومستقبل ليبيا وإعداد التقارير والمقترحات حول كيفية التعامل معها.
  10. تعزيز التعاون العلمي والتواصل مع المؤسسات المماثلة ومراكز البحوث والاستشارات المحلية ذات الاهتمام المشترك في خدمة المجتمع الليبي.
  11. تأسيس علاقات شراكة مع بيوت الخبرة ومراكز الدراسات المحلية والأجنبية.

windows-server-2008 microsoft-product-categories windows-7-download windows-server-2008-enterprise-key purchase-server-2008-r2-enterprise-product-keys windows-server-2012-product-key versions-of-windows-server-2012 how-to-change-server-2012-product-key activation-of-windows-server-2012 windows-server-2012-r2-installation keygen-crack-adobe-dreamweaver-cs6 dreamweaver-cs6-serial acrobat-pro-extended-9 adobe-photoshop-cs6 photoshop-cs6-working-serial