canada goose pas cher canada goose solde canada goose pas cher

كلية القانون


كلية القانون جامعة مصراتة Misurata University Law Faculty

رؤية ورسالة وأهداف كلية القانون:

  • رؤية الكلية:

تطمح الكلية أن تكون إحدى منارات العلم المتخصصة في المجال القانوني على المستويين المحلي والدولي.

  • رسالة الكلية:

إعداد الكوادر المتخصصة في العلوم القانونية، من خلال إكسابهم المعرفة في هذه العلوم، وصقل مهاراتهم الشخصية وتأهيلهم علميا وعمليا بشكل يضمن لهم الكفاءة والتميز، خدمة للمجتمع.

  • نظام الدراسة بالكلية:

منذ تأسيس الكلية في بداية العام الجامعي: 1994/1995م حتى نهاية العام الجامعي: 2007/2008م كان نظام السنة الدراسية هو النظام المعتمد بالكلية، واعتبارا من بداية العام الجامعي: 2008/2009م تم اعتماد نظام (الفصل الدراسي المفتوح).

  • الدرجة التي تمنحها الكلية:

تمنح كلية القانون لخريجيها درجة الإجازة المتخصصة (الليسانس) في علم القانون.

الأقسام العلمية المتخصصة بكلية القانون:

تشتمل الكلية على أربعة أقسام فقط وهذه الأقسام هي:

  1. قسم القانون الخاص.
  2. قسم القانون العام.
  3. قسم القانون الجنائي.
  4. قسم الشريعة الإسلامية.

علما أن هذه الأقسام غير تدريسية أي لا تقوم بتخريج طلبة.

  • أهداف الكلية:

تسعى الكلية إلى تحقيق الأهداف الآتية:

  1. تخريج الكوادر المتخصصة في مجال الدراسات القانونية اللازمة لاحتياجات المجتمع والمؤهلة على المستويين المحلي والدولي.
  2. الإسهام في تطوير وتأصيل الفكر القانوني، ونشر الثقافة القانونية من خلال تشجيع البحث العلمي النظري والتطبيقي، وتنظيم الندوات والمؤتمرات والمشاركة فيها، ونشر الكتب والدراسات المتخصصة.
  3. دراسة الفقه الشرعي والمساهمة في تطويره بما يفي ومتطلبات العصر، وفقا للأسس المستمدة من مصادر الشريعة الإسلامية الغراء.
  4. تقديم الآراء والمقترحات في المجالات القانونية المختلفة والعمل على جعل الكلية مركزا استشاريا وبيتا للخبرة لمؤسسات المجتمع.
  5. العمل على رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية وذلك بإقامة الدورات التدريبية والندوات وورش العمل بما يواكب التطورات في المجالات العلمية والإدارية.

——————————————————————————————-

الدراسات العليا

تم البدء في برنامج الدراسات العليا بقسم القانون الخاص في العام الجامعي 2005/2006م حيث تم قبول عدد 20 طالبا ونظرا لوضع ضوابط ومعايير من قبل اللجنة الشعبية العامة للتعليم العالي (سابقا)، اشترطت توافرها في الأقسام العلمية حتى يتم اعتمادها ببرنامج الدراسات العليا لم تكن متوفرة آنذاك تم إيقاف برنامج الدراسات العليا في القسم وقد تمت مناقشة عدد رسالتين ماجستير وتم التنسيق مع الكليات المناظرة لقبول الطلاب الباقين للإعادة في هذا البرنامج ليتمكنو من استكمال دراستهم.

وفي العام الدراسي 2012/2013م ونظرا لتوافر الاشتراطات والضوابط المطلوبة في القسم استأنف القسم مجددا برنامج الدراسات العليا حيث تم قبول عدد 20 طالبا دخل منعم عدد 12 طالبا الامتحانات النهائية وقد بلغ عدد الطلاب الناجحين في الدورين الأول والثاني 6 طلاب وهم يستعدون الآن لتسجيل موضوعات رسائلهم.

أما في العام الجامعي 2013/2014م فقد تم قبول عدد 18 طالبا وانتظموا في الدراسة وفق الجداول المعتمدة للدراسة بالكلية، ويطبق بشأن برنامج الدراسات العليا في الكلية لائحة معتمدة للدراسات العليا بالكلية.

(Visited 11 times, 1 visits today)

windows-server-2008 microsoft-product-categories windows-7-download windows-server-2008-enterprise-key purchase-server-2008-r2-enterprise-product-keys windows-server-2012-product-key versions-of-windows-server-2012 how-to-change-server-2012-product-key activation-of-windows-server-2012 windows-server-2012-r2-installation keygen-crack-adobe-dreamweaver-cs6 dreamweaver-cs6-serial acrobat-pro-extended-9 adobe-photoshop-cs6 photoshop-cs6-working-serial