http://www.parajumpersbelgium.be https://www.parajumpersonlinesale.be http://www.canadagooseonsale.be http://www.troilus.es

كلية العلوم


[vc_row][vc_column width=”1/2″][vc_single_image image=”7156″ border_color=”grey” img_link_target=”_self” img_size=”large” alignment=”center”][/vc_column][vc_column width=”1/2″][vc_column_text]

تأسيس الكلية:

أسست كلية العلوم سنة 1984م، تحت مسمى كلية العلوم الأساسية، وكانت بها مجموعة من الأقسام العلمية هي: الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الأحياء، إضافة إلى قسم اللغة العربية وقسم اللغة العربية وقسم اللغة  الإنجليزية. وتعاقبت تبعيتها لعدة جامعات ومؤسسات مختلفة بداية بجامعة طرابلس إلى مركز  بحوث العلوم الأساسية ثم معهد القدس العالي ثم جامعة سرت ثم جامعة ناصر وأخيرا جامعة الأقسام بمصراته ثم جامعة مصراته. وهي تقع عند المدخل الجنوبي لمدينة مصراتة بجوار كلية التقنية الطبية على الطريق الدائري الرابع.

أنشئت الكلية على مساحة 13.000 م2، بها 23 قاعة دراسية تستوعب كل واحدة مابين 30 و65 طالبا، وعدد 13 معملا دراسيا ومعملان للأبحاث أحداهما تحت الإنجاز.

تعرضت الكلية إبان حرب التحرير إللا دمار كبير دمر وأتلف حوالي 60% من منشآتها، تمت الصيانة الكاملة لها بعد فترة التحرير مباشرة، وتم استحداث أربعة قاعات دراسية، ومعملي حاسوب ومعملي أبحاث، وعشرة مكاتب إدارية.[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column width=”1/2″][vc_column_text]

  • أهداف الكلية:

  1. – الرقي بالمناهج الدراسية وتطوير مفرداتها بما يواكب التطور العلمي والتقني في مجالات العلوم الأساسية والتطبيقية.
  2. – تزويد المجتمع بكوادر مؤهلة تأهيلا علميا ومتقدما لكي تسهم بشكل فعال في تنمية المجتمع وتطوره.
  3. – إعداد وتطوير برامج البحث العلمي المتقدم من أجل المساهمة في تحقيق التنمية الشاملة التي أساسها الإنسان.
  4. – تقديم الاستشارات العلمية والبحثية لمؤسسات المجتمع المختلفة.
  5. – توطيد أواصر التعاون مع المؤسسات العلمية ومراكز البحوث الوطنية والدولية، لتبادل الخبرات معها لرفع كفاءة أداء العاملين في مؤسستنا العلمية وخلق روح التواصل والمنافسة المستمرة.
  6. – دعم البحث العلمي والدراسات العليا وجعلها جزءا أساسيا في المساهمة العلمية وحل المشاكل التي تواجه المجتمع في قطاعاته المختلفة.

[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”1/2″][vc_column_text]

  • رؤية الكلية: (تعليم أفضل لمستقبل أفضل).

  • رسالة الكلية:

  1. العمل من أجل الوصول إلى مستويات علمية مرموقة في مجالات العلوم الأساسية من خلال تهيئة كوادر متخصصة قادرة على متابعة التطورات العلمية بكفاءة عالية لخدمة التنمية المستمرة ولبناء الإنسان الملتزم والمحافظ على تراث أمته وقيم مجتمعه.
  2. كما تحرص الكلية على استمرار تطوير المناهج الدراسية والوسائل البحثية بما يتماشى مع التقدم المستمر في المجالات العلمية النظرية والعلمية على المستوى الدولي.
  3. تعمل الكلية كذلك على تقديم خدمات تعليمية وبحثية متميزة للمؤسسات الوطينية المختلفة مساعمة منها في بناء أسس علمية تعد الركيزة لتطوير المجتمع وتحقيق رفاهيته وحل المشاكل والصعوبات التي تعترض مسيرة تقدمه.

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column width=”1/1″][vc_column_text]

————————————————————————————–

[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column width=”1/2″][vc_column_text]

  • المكتبة:

للمكتبة أهمية كبيرة داخل الكلية لدورها في تمكين الطلاب من الحصول على العلوم والمعارف المختلفة. ومن هذا المبدأ أولتها إدارة الكلية اهتماما خاصا فعملت على مدار السنوات الماضية بتزويدها بالكتب والمراجع والمصادر التي يحتاج إليها الطلاب. وتضم المكتبة في الوقت الحاضر أكثر من أربعة آلاف عنوان مختلف فروع المعرفة.

وتوجد بمكتبو كلية العلوم منظومة تسهّل عملية الاستعارة إضافة إلى توفر صالة بالقراءة الداخلية تسع ل(100) طالب هذا وتسعى إدارة الكلية إلى وضع خطة متكاملة لتطوير المكتبة بما يلبّي احتياجات جميع الطلاب.

  • أنشطة ومناشط:

نظمت الكلية العديد من الأنشطة والمحاضرات منها على سبيل المثال لا الحصر:

  1. عدة مناشط رياضية مختلفة كالمباريات التي تنافس فيها الطلبة والموظفون بروح رياضية عالية وسط تنافس شريف. وتم تكريم الفائزين في هذه المناشط.
  2. استضافة المؤتمر الوطني السادس للتقنيات الحيوية تنظيم من مركز بحوث التقنيات الحيوية خلال الفتورة: 21-23\04\2013.
  3. تنظيم عدة محاضرات ثقافية وندوات علمية.

[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”1/2″][vc_column_text]

  • نظام الدراسة:

تتبع الكلية حاليا نظام الفصل الدراسي المفتوح بواقع فصلين دراسيين في السنة الواحدة (فصل الخريف وفصل الربيع).

  • الأقسام العلمية:

توجد بالكلية حاليا سبعة أقسام هي:

  1. قسم الرياضيات.
  2. قسم الفيزياء.
  3. قسم الكيمياء.
  4. قسم علم النبات.
  5. قسم علم الحيوان.
  6. قسم الإحصاء.
  7. قسم الأحياء الدقيقة.
  • المعامل:

يوجد بالكلية (13) معملا، أما عن قدرتها الاستيعابية فهي حوالي (23) طالب لكل معمل، وبالنسبة للقاعات فعددها (23) قاعة، وقدرتها الاستيعابية: الصغيرة منها تسع لحوالي (35) طالبا، والكبيرة منها تسع لحوالي (65) طالبا.[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]


windows-server-2008 microsoft-product-categories windows-7-download windows-server-2008-enterprise-key purchase-server-2008-r2-enterprise-product-keys windows-server-2012-product-key versions-of-windows-server-2012 how-to-change-server-2012-product-key activation-of-windows-server-2012 windows-server-2012-r2-installation keygen-crack-adobe-dreamweaver-cs6 dreamweaver-cs6-serial acrobat-pro-extended-9 adobe-photoshop-cs6 photoshop-cs6-working-serial